Not known Factual Statements About المرأة

Wiki Article

وفي العام التالي، أعلن الحزب الاشتراكي الأميركي أول يوم قومي للمرأة تكريما لهؤلاء العاملات.

قالت رئيسة وزراء أروبا، إيفلين ويفر-كروس، إن فريقها المتخصص بالأزمات خلال الجائحة كان مؤلفا من النساء تقريباً، وإن الدولة الجزيرة تعافت بسرعة إلى حد ما. ومع ذلك، شددت على الحاجة ليس فقط إلى "الارتداد" ولكن "الارتداد إلى الأمام.

تُشكّل المواسم والمناسبات -وفي مقدمتها شهر رمضان المبارك- فرصة لإلقاء نظرة على خزائن المطبخ، لتحديد ما يجب استبعاده من محتويات قديمة وتالفة.

والمُلاحظ، في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى مثلاً، أنّ ربع النساء اللائي يرغبن في تأجيل الحمل أو وقفه لا يستعملن أيّة وسيلة من وسائل تنظيم الأسرة.

سرطانات الثدي والرئة والقولون: تندرج سرطانات الثدي والرئة والقولون ضمن الأسباب الرئيسية العشرة لوفاة النساء المسنات في جميع أنحاء العالم. والملاحظ أنّ البلدان المرتفعة الدخل تشهد وقوع سرطان الثدي (الحالات الجديدة) بمعدلات أعلى مقارنة بالبلدان المتوسطة الدخل والبلدان المنخفضة الدخل، ولكنّ معدلات الوفيات ذات الصلة تظلّ متطابقة.

"هذا اسمه كابوس، حرفياً كابوس": أن تكوني امرأة في غزة وسط الحرب

تأخذ بعض النساء زمام المبادرة في التغيير المرأة لإلهام الأخريات، ولكن لا يزال أمامهن الكثير من التقدم لإحرازه.

لغز الأعداء: ما واقعية اتهام حماس بأنها "صنيعة" إسرائيلية؟

وقالت السيدة كاترين جاكوبسدوتير، رئيسة وزراء جمهورية أيسلندا ورئيسة مجلس القيادات المرأة النسائية العالمية، إن القيادة المتنوعة هي الأفضل للعالم وللدول.

 ومع ذلك، لا يزال الرجال يهيمنون على مجالات السياسة مثل القطاعات الاقتصادية، والدفاع، والعدل، والشؤون الداخلية.

حرب غزة: المساعدات الموعودة مع دخول شهر رمضان لم تغادر بعد مرافئ قبرص

يختلف الدور الاجتماعي للأم بين الثقافات. انقر هنا يتوقع من النساء موقع إلكتروني اللواتي لديهن أطفال صغار البقاء في المنزل وتكريس كل طاقتهن لتربية الأطفال(ربة منزل) في أنحاء كثيرة من العالم، بينما في أماكن أخرى تقوم الأمهات بالعمل المدفوع الأجر ولمساعدة العائلة ماديًا. الدِين[عدل]

سرطان عنق الرحم: يمثّل سرطان عنق الرحم ثاني أشيع السرطانات التي تصيب النساء، إذ ترتبط جميع حالات هذا السرطان تقريباً بالعدوى هنا التناسلية الناجمة عن فيروس الورم الحليمي البشري.

ما هي مقاومة الإنسولين؟ وهل يساعد الصيام في التغلب عليها؟

Report this wiki page